Seifwedeif

Seifwedeif
Vision to close the gap between two different generations at life by putting their concerns and needs and making a useful discussion to continue communication between them

مشاركة مميزة

مصر...اللى ممكن متعرفهاش- محميات مصر- الجزء الأول

محمية ابو جالوم محمية طبيعية في "1992" وتتميز هذه المنطقة بطبوغرافية خاصة ونظام بيئي متكامل تنفرد بنظام كهفي تحت الماء و...

الأربعاء، 7 سبتمبر 2016

السباحة كرياضة مهمة

السباحة

السباحة هي أحد أنواع الرياضات التي تمارس على المستوى الدوليّ، والمحليّ بتنظيم من اتحادات دوليّة خاصّة بهذا الشأن، وتقام عادة في برك سباحيّة مخصّصة ذلك، وبوجود لجنة تحكيميّة، وتدرس هذه الرياضة ضمن تخصص الرياضة في مختلف الجامعات، ويمكن التدرب على هذه الرياضة من قبل مدرّبين مهرة لها القدرة على ذلك، ولقد حثّ الرسول محمد صلى الله عليه وسلم على تعلّم السباحة، وذلك لأهمّيتها في كثير من المجالات.

تاريخ السباحة 
تعود السباحة إلى العصر الحجريّ قبل أكثر من 10 آلاف سنة، وتمّ افتتاح أول حمام للسباحة الداخلية في عام 1828 تحت اسم سانت جورج للجمهور، وقد ظهرت المنافسات في هذا المجال كنشاط ترفيهيّ في البلاد الإنجليزيّ خلال عام 1830 ميلاديّة، وفي عام 1837 قامت الجمعيّة الوطنيّة للسباحة بعقد مسابقات للسباحة العاديّة في ستة حمامات سباحة اصطناعية التي توجد في المدينة اللندنيّة، وفي عام 1880 كان النشارط الترفيهي للسباحة هو الأكثر أهميّة؛ وذلك لوجود هيئة حكم وطنيّة، وجمعية هواة للسباحين، وأكثر 300 نادٍ إقليمي من جميع أنحاء البلاد. قدِم اثنان من المشاركين الأمريكيّين في مسابقة السباحة اللندنيّة في عام 1844؛ وهذا أحد الأسباب التي أدّت إلى انتشار اللعبة في العالم، وكان الكابتن ماثيو ويب أوّل رجل يسبح في بحر المانش الذي يقع بين إنجلترا وفرنسا في عام 1875 على صدره، وقطع مسافة 34.21 كيلو متر خلال 21 ساعة و 45 دقيقة، بعد ذلك قامت البلدان الأوروبيّة بإنشاء اتحادات السباحة كالمانيا، وفرنسا، والمجر، وكانت أول مسابقات في القارة الأوروبيّة جمعاء للهواة في عام 1889 في العصامة النمساويّة فيينّا، وعقدت أوّل بطولة لسباحة المرأة في اسكتلندا خلال عام 1892، أصبحت هذه اللعبة للرجال جزءاً من أول الألعاب الأولمبية الحديثة في عام 1896 تقام في أثينا.

أساليب السباحة 

الفراشة: 

تُعرف باسم الذبابة أيضاً، وذلك من خلال تحريك الذراعين في وقتٍ واحد، مصحوب بركلات تشبه حركات الفراشة أو الدولفين، ويستخدم فيه أساليب الصدر، والزحف الأمامي، والظهر، وتتطلب السباحة فيها بعضلات قويّة، وسبحت لأول مرة في عام 1933 ميلاديّة.

الظهر:

 هي أحد الأساليب الأربعة التي ينظمها الاتحاد الدوليّ للسباحة، وتسمح هذه الوسيلة التنفس بسهولة، إلّا أنّ السباحين لا يستطيعون أنّ يروا إلى أين يتجهون.

الصدر: 

هو النمط الأكثر شعبيّة، ويستطيع السباح أن يسير بشكلٍ مريح أثناء السباحة البطيئة.

الحرة: 

تمتلك هذه الطريقة مجموعة من القواعد التي يحددها الاتّحاد الدولي للسباحة والتي يخضع لها المنافسون، وتعتبر الأكثر شيوعاً، وتستخدم لسباقات الـ 1500 متر.


فوائد و اضرار السباحة

السباحة تفعل العديد من العجائب لجسمك وكذلك للعقل فقد تساعد السباحة كنت تعمل بها الجسم بأكمله ، وبالتالي تحسين قوة العضلات وقوة القلب والأوعية الدموية في جسم الإنسان . الجسم يحصل على الحد الأقصى مصدر الأكسجين من خلال الفعل السباحة .

ترتبط الفوائد الصحية للسباحة مع المتعة والاسترخاء والتمتع بها ، ومن المفيد إلى حد كبير لآلية جسمنا .
في فصل الصيف ، فإنه يساعد في ضرب حرارة الجسم ويجدد . فإنه يبني قوتك والطاقة مثل أي ممارسة أخرى ربما يمكن أن تفعله . وفقا لجامعة إكستريمادورا ، إسبانيا ، والسباحة في ماء دافئ يمكن أن يخفف من آلام الجسم .


الفوائد الصحية للسباحة

السباحين في جميع أنحاء العالم يعرفون الفوائد الصحية للسباحة الكثيرة ، من ممارسة المستمرة للبقاء بصحة جيدة .

ويمكن للأطفال والمراهقين جني نتائج رائعة من دورات السباحة ، كما أنه يبني العضلات تداولها ويساعد في نمو العظام . ومن المعروف أن ينمو الأطفال في ارتفاع وليس في الوزن بعد جلسات السباحة المنتظمة .

انها هي الرياضة المائية الترفيهية الرائعة لجميع أفراد العائلة . يمكنك الاستمتاع بها مع أصدقائك وعائلتك في بركة الخاص بك أو في البحر .

دعونا نستكشف بعض من الفوائد الصحية للسباحة:

السمنة
السباحة هي ممارسة مفيدة للغاية للحد من السمنة . ومن المعروف السباحة لحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم . يمكنك تفقد ما يصل الى 800-900 سعرة حرارية في ساعة واحدة فقط من السباحة . العديد من الأفراد تناول السباحة لصالح البقاء والهزيل .

قوة العضلات
أولئك الذين السباحة بانتظام لديها قلب قوي العضلات والقدرة على التحمل جيدة . كما يجوز لها شفاء العضلات المصابة في الجسم .

الإجهاد
هذا العمل الهوائية يمكن أن تجعلك استرخاء ، ويعزز مستويات الطاقة الخاصة بك . يمكنك أن تجد نفسك خالية من التوتر و القلق بعد جلسة السباحة جيدة .

آلام الظهر
السباحة لا ترهق الأنسجة الضامة ، بل هو رياضة جيدة للأشخاص المعاقين جسديا . يمكن السباحة أيضا تقديم الإغاثة للأفراد الذين يعانون من الساق وآلام أسفل الظهر .

الحمل
السباحة تقوي عضلات البطن والكتف . بالتالي فمن شكل مفيد جدا من التمارين للسيدات الحوامل . وبالتالي ، تجريب الماء يخفف آلام المفاصل والمضايقات الأخرى المرتبطة بالحمل . الدراسة التي أجراها معهد Melpomene من مينيابوليس أكدت أن النساء الحوامل تصبح أقل عرضة للإجهاض باتباع دورات السباحة .

سرطان الثدي
تشير خبراء طبيون ممارسة السباحة لجميع المرضى بعد العمليات الجراحية لسرطان الثدي ، لتشديد ضعف العضلات . ولكن ، فإنه من المستحسن لجميع مرضى سرطان الثدي استشارة الطبيب قبل تناول السباحة .


اضرار السباحة

الآثار الجانبية للسباحة 

وتشمل مخاطر الالتهابات الجلدية ، والتهابات الأذن والعين  و الاسهال و الحمى .


دراسات وابحاث

اوضحت البحوث الهولندية في اهمية الفوائد الصحية للسباحة في الحد من السمنة ، وتحسين قوة العضلات ، التخفيف من الإجهاد ، وآلام الظهر ، وسرطان الثدي . ومن المفيد أيضا خلال فترة الحمل . إذا كنا يغرق في بركة السباحة أو في البحر المفتوح ، ونحن جميعا نحب يجري داخل المياه . السباحة هي تجربة مبهجة في حد ذاته . وهناك العديد من الفوائد الصحية التي تعلق على هذه العملية الفريدة من نوعها .

ليست هناك تعليقات: