Seifwedeif

Seifwedeif
Vision to close the gap between two different generations at life by putting their concerns and needs and making a useful discussion to continue communication between them

مشاركة مميزة

مصر...اللى ممكن متعرفهاش- محميات مصر- الجزء الأول

محمية ابو جالوم محمية طبيعية في "1992" وتتميز هذه المنطقة بطبوغرافية خاصة ونظام بيئي متكامل تنفرد بنظام كهفي تحت الماء و...

الأربعاء، 7 سبتمبر 2016

أغلى 10 دراجات نارية في العالم: إحداها تتجاوز سرعة انفجار نووي


أصبح ركوب الدراجات النارية أحد الهوايات التي تجذب العديد إليها، ويسعون لممارستها بشغف شديد، خاصة في ظل تنوع أنواعها، واصدارتها، وأشكالها الجذابة، والشبابية، لتتوافق مع تطورات العصر، ومتطلباته، كما تقام لها المسابقات الدولية، والبطولات العالمية خصيصا، لاستعراض المهارات، والسرعات المختلفة، حتى صارت أِشبه بتكنولوجيا الهواتف النقالة في سرعة تطورها، وإدمانها، حد شراء بعض منها بأسعار عالية، من أجل الرفاهية والمتعة.


في هذا التقرير، يستعرض موقع therichest أغلى 10 دراجات نارية في العالم، بعد أن استطاع بعضها تخطي ملايين الدولارات.


10. Icon Sheene

هناك فقط 52 نسخة من هذا الموديل، وتبلغ قوة دفعه 250 حصانا لأنه مزود بشاحن تربيني ماركة جاريت، في حين تبلغ سعة المحرك نفسه 1400 سي سي. عندما تم إنتاج أول دراجة، تم بيعها مقابل 172 ألف دولار، وكان يطلق عليه اسم الدراجة النارية الأكثر نفوذًا في العالم.

9. MTT Turbine Streetfighter

في عام 2000، أصدرت شركة MTT دراجتهم المعروفة بـ«Y2K Turbine Superbike»، المصنوعة بجهود رولز رويس، والتي تصل سرعتها إلى إلى أكثر من 200 ميل في الساعة، لاحتوائها على محرك توربيني موديل 250-C18. وفي عام 2008، كشفت الشركة أنها على وشك إصدار نسخة جديدة تسمى Streetfighter، تبلغ قوة دفعها 420 حصانا، مزودة بتوربين رولز رويس-أليسون، إلا أن اصدارهم استطاع الوصول إلى 320 حصانًا، مع ذلك يعد شديد القوة، خاصة أنه يتمكن من تغيير وجهته تمامًا بقوة تصل إلى 100 حصان، في صورة قد تشعرك بقصف قلبك خارج جسدك، لذلك وصل سعره إلى 175 ألف دولار.

8. NCR Macchia Nera

انتج من هذه الدراجة أعدادا محدودة، وهو ما قد يكون السبب في انها مكلفة جدا، وقد أطلق عليها اسم «البقعة السوداء» باللغة الإيطالية، في إشارة إلى الطبقة المتفحمة التي تتركها وراءها عند الجري. التكلفة العالية لم تأت من أداء الدراجة، فقوة محركها يبلغ 185 حصانا، كما تتمتع بأربعة صمامات لكل اسطوانة، مع ناقل حركة من ست سرعات. لكن كونها أخف دراجة صممت ضمن قائمة الأعلى ثمنا، أهلها ذلك لأن تكون باهظة الثمن، ليبلغ سعرها 225 ألف دولار.

7. Dodge Tomahawk V10 Superbike

تعتبر الدراجة الأولى التي تجاوز سعرها حاجز نصف مليون دولار أمريكي، لتصل إل 550 ألف دولار، بعد أن وضعت لأول مرة ضمن معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات، في ديترويت عام 2003. بلغ وزنها ما يعادل 1500 رطل، ويمكن للتوماهوك أن تصل إلى 300 ميل في الساعة، وهذا يعني أن بإمكانها تجاوز سرعة انفجار نووي، لذلك أصبح من غير القانوني ركوبها في الشارع.

6. Harley Davidson Cosmic Starship

يعتبر هذا هو مصنع الدراجات النارية الأميركي الوحيد الذي استطاع انتاج دراجة تجاوز سعرها مليون دولار، ويعرف باسم هارلي ديفيدسون. رسمت الدراجة باليد من قبل جاك ارمسترونج، بعد أن كلفه التصميم حوالي 300 ألف لوحة، ليصل سعره في النهاية حوالي مليون ونصف المليون دولار.

5. The Yamaha BMS

الياماها لديه محرك مزدوج بسعة 1700 سي سي، ويرجع سبب تكلفته العالية إلى تصميمه الغريب، كما أنها مغلفة بالذهب عيار 24، وتعتبر هي الوحيدة المطلية بالذهب على الطريق، وتعتبر رمزا للمكانة ووسيلة للتباهي في جميع أنحاء المدينة، حيث بلغ سعرها 3 ملايين دولار.

4. Hildebrand & Wolfmuller

تم تصنيع هذه الدراجة في الفترة بين عامي 1894 و1897. وتعد أول دراجة نارية على الإطلاق. ليست سريعة جدا، فقط تبلغ سرعتها 28 ميلا في الساعة، وليست ثقيلة جدا، فوزنها حوالي 110 رطل. معظم النسخ الموجودة من هذه الدراجة وضعت في متاحف، على سبيل المثال لا الحصر، ألمانيا، لندن، ديترويت، ولاية ماين، أو إندونيسيا، وبلغ تقدير سعرها كدراجة أثرية حوالي 3 ملايين ونصف المليون دولار.

3. Ecosse Spirit

لركوب هذه الدراجة، تحتاج إلى الذهب لمدة اسبوعين في مقر الشركة للحصول على دورت تدريبية متخصص تمكنك من قيادتها، وهي نتاج تعاون بين ثلاثة مهندسين أمريكيين وبريطانيين، باستخدام تصميم عالي السرعة يشبه سيارات الفورمولا 1، حيث تبلغ سرعتها 239 ميلا في الساعة، لذلك وصل سعرها إلى 3 ملايين و600 ألف دولار.

2. 1949 E90 AJS Porcupine

أنتجت الشركة من هذه الدراجة أربعة إصدارات فقط، واستطاعت تحقيق الفوز في بطولة العالم عام 1949. إلا أن تصميم الدراجة AJS تغير بعد سنوات قليلة، وبالتالي فإن طبعة بطولة العالم لهذه الدراجة لا تزال واحدة من أندر الدراجات النارية حتى الآن، ويرى البعض أن واحدة من الدراجات النارية الأكثر ابتكارا، لذلك وصل سعرها إلى 7 ملايين دولار.

1. Neiman Marcus Limited Edition Fighter

معظم الناس يعرفون متجر نيمان ماركوس، كواحد من أهم متاجر الآلات الأعلى في القيادة. كان يبيع هذه الدراجة النارية في البداية مقابل 110 ألف دولار، لكن مع مرور الوقت تضاعف سعرها بشكل مبالغ فيه، ليبلغ 100 أضعاف سعرها الأول، بعد عرضها في إحدى المزادات لتباع مقابل 11 مليون دولار، وهو مبلغ لا تستحقه بالمرة كدراجة نارية، لكن ربما لأن هناك 45 نسخة منها فقط في العالم، كان سببًا كافيًا لبيعها بهذا الثمن الباهظ.

الرابط

ليست هناك تعليقات: