Seifwedeif

Seifwedeif
Vision to close the gap between two different generations at life by putting their concerns and needs and making a useful discussion to continue communication between them

مشاركة مميزة

مصر...اللى ممكن متعرفهاش- محميات مصر- الجزء الأول

محمية ابو جالوم محمية طبيعية في "1992" وتتميز هذه المنطقة بطبوغرافية خاصة ونظام بيئي متكامل تنفرد بنظام كهفي تحت الماء و...

السبت، 24 سبتمبر 2016

مدينة اسطنبول- المدينة العريقة والمتجذرة فى العبق والتاريخ الاسلامى


عُرفت مدينة إسطنبول تاريخيًا بأسماء عديدة ابتداءً ببيزنطة والقُسْطَنْطِيْنِيَّة والأسِتانة وانتهاءً بإسلامبول. أكبر مدن الجمهورية التركية وهي تُعد في المرتبة الخامسة في العالم بعدد السكان، حيث يزيد عدد سكانها عن ١٣ مليون نسمة. ورغم أنها ليست العاصمة إلا أنها تُعتبر المركز الثقافي والاقتصادي والماليّ، وهي منذ ١٩٨٥ على قائمة مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو.

إسطنبول مدينة جميلة وعريقة: من الجهة الغربية لمضيقها البوسفور، ومرفؤها الطبيعي "القرن الذهبي" (Haliç أو Altın Boynuz)، تبدأ أوروبا ومن شرقها آسيا أو "الأناضول"، وهي بذلك المدينة الوحيدة في العالم التي تمتد على قارتين. الكثير من الإمبراطوريات والشعوب حكمت إسطنبول وتاريخها القديم زاخر وعريق وغني. وقد كانت عاصمة للإمبراطورية الرومانية ثم البيزنطية ثم اللاتينية ثم العثمانية، ولكنها كانت أبدًا محفوفة بنوع ما من القداسة ذات مكانة دينية بارزة. وقد اكتسبت أهمية دينية لدى المسيحيين بعد اعتناق الإمبراطورية البيزنطية لهذا الدين، ثم تحولت إلى عاصمة الخلافة الإسلامية حتى عام ١٩٢٤.

وبعد تأسيس الجمهورية التركية ونقل العاصمة إلى أنقرة، ضعفت مكانة إسطنبول قليلا، لكن الأمر تغير في سنوات الأربعين والخمسين من القرن الماضي، فمرت المدينة بتغييرات جذرية من إنشاء الميادين والجادات والطرق، مثل "ميدان تقسيم"، ونتيجة للهجرات وتصنيع أطراف المدينة تغير التركيبة السكانية للمدينة من جاليات أجنبية إلى أحياء عمالية.

يسود إسطنبول مناخ معتدل بشكل عام، رغم أنها تقع بين مناطق يسودها المناخ المحيطي وأخرى يسودها المناخ المتوسطي. الصيف فيها حار ورطب وشتاؤها بارد ورطب وغالبًا ما تتساقط خلاله الثلوج. كما تكون صباحات إسطنبول ضبابية في كل السنة تقريبًا، مستمرًا حتى الظهيرة.

تُقسم إسطنبول إلى ٣٩ مقاطعة، ٢٧ منها هي المدينة الفعلية، وتُعرف باسم "إسطنبول الكبرى"، وهي تتألف من ثلاث مناطق أساسية: شبه جزيرة إسطنبول القديمة التاريخية؛ مقاطعتيْ "باي أوغلو" و"باشيقطاش" التاريخيتين؛ ومقاطعتي "أسكودار" و"خلقيدونية". وبما أنّ إسطنبول كانت على مرّ التاريخ موقع انصهار للثقافات والأعراق فيجد فيها المرء المساجد والكنائس والمعابد والقصور والقلاع والأبراج التاريخية، وكلها تشكل عناصر جذب للسياح ومن رموز المدينة المركزية.

في إسطنبول مطار أتاتورك الدولي، أحد أضخم المطارات في المنطقة، يقع في الجانب الأوروبي من المدينة، وإلى جانبه مطار صبيحة گوكجن الدولي، على الجانب الآسيوي. كما تُعتبر الملاحة البحرية مهمة في إسطنبول، حيث تشكل عبّارات الركاب أساس التنقل اليومي بين قسمي المدينة عبر شركة حافلات إسطنبول البحرية. وهناك الطريق الأوروبية E80، المعروفة أيضًا باسم "الطريق الأوروبية السريعة" (Avrupa Otoyolu) التي تربط تركيا بأوروبا. كما أنّ شبكة الطرقات في إسطنبول متطورة ومنظمة للغاية وتتوسّع باستمرار. وعلى مستوى السكة الحديدة فإنّ إسطنبول معروفة عالميًا بخطها المسمى "قطار الشرق السريع"، الذي يبدأ فيها وينتهي في باريس، وورد ذكره في أعمال أجاثا كريستي وغراهام غرين. كما تنتشر القاطرات الكهربائية والسكك الحديدية المعلقة وقطارات الأنفاق.

أما من عهد الإغريق فنجد من آثارهم "برج العذراء"، ومن العمارة الرومانية هناك عمود قسطنطين ( Çemberlitaş sütunu)، ومن النمط البيزنطي هناك كنيسة "آيا أيرين" وقصر القسطنطينية الكبير، ومن النمط الجنوي دار البلدية (Palazzo del Comune)، ومن النمط العثماني قلعة "أناضول حصار" وقلعة "روملي حصار" ومسجد أبي أيوب الأنصاري" (Eyüp Sultan Camii).

أما أبرز معالم إسطنبول فهي كالتالي:

آيا صوفيا: 

تأسست ككاتدرائية البطريركية الأرثوذكسية وبعد الفتح الإسلامي تحوّلت إلى مسجد، ثم أصبحت متحفًا. ويُعتبر الموقع من أهم مواقع إسطنبول وتركيا وهو تحفة معمارية بالغة الخصوصية على مستوى العالم بأسره، ومن أشهر الأماكن السياحية في العالم.


مسجد السلطان أحمد: 

شيّده السلطان "أحمد الأول" بين الأعوام ١٦٠٩ و١٦١٦، ويُعرف أيضًا باسم المسجد الأزرق، بسبب البلاط الأزرق الذي يُزين داخله. فيه قبر السلطان المؤسس وحتى عام ١٩٧٦ كان يظهر على لعملة الورقية التركية من فئة ٥٠٠ ليرة.


جامع السليمانية: 

من أكبر المساجد التركية وأشهر مساجد العالم الإسلامي. الكثير من زائري المسجد يشبهونه لـ "أيا صوفيا" من ناحية المبنى والهندسة المعمارية لكن الفارق أن شهرت "أيا صوفيا" بالعالم أكثر مما يعطي مسجد السليمانية هدوئ نسبي وأقل كثافة سياحية، الشيء الذي يتيح بدوره الفرصة للأستمتاع بهذا النمط من الفن المعماري المميز ونظام المجمعات المعمارية العثماني. لا شك أنه لوحه معمارية بغاية الجمال.


جامع الفاتح: 
يعد جامع الفاتح مثالاً ودليلاً لعظمة وروعة الفن المعماري الإسلامي العثماني حيث يدعو ويحفز كل من يزوره إلى التمعن والتأمل في شكل البناء والتصميم، وبالطبع الذهاب إلى الأسواق الكبيرة في محيط المجمع والتي تعتبر القلب الشعبي النابض لمدينة إسطنبول وهي تجربة لا بد من خوضها لإستيعاب والإختلاط بأجواء إسطنبول الحقيقية.


جامع ايوب: 

مسجد عثماني قديم، وهو أول مسجد بناه العثمانيون في إسطنبول بعد فتح القسطنطينية عام ١٤٥٣. يقع مسجد أيوب سلطان بالقرب من قبر الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري. ليس الأهم والأكبر ولا حتى الأجمل من بين مساجد إسطنبول، لكنه يحوي في داخله ضريح أبي أيوب الأنصاريّ، أحد صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم.



المسجد الجديد: 

ويُعرف أيضًا باسم مسجد "ياني" أو مسجد "والدة السلطان"، ويقع عند مضيق القرن الذهبي. وهو من أشهر معالم إسطنبول.


قصر الباب العالي: 

كان مقرّ السلاطين الرئيسي خلال ٤٠٠ سنة، حتى عام ١٨٥٦. بدأ محمد الفاتح ببنائه بعد غزو القسطنطينية، وهو يجتذب إليه اليوم أعدادًا هائلة من السياح، ويُقال إنه يحوي عباءة النبي محمد وسيفه.


جسر البوسفور:

يُسمى أيضًا جسر البوسفور الأول، وهو أحد الجسرين اللذين يربطان أوروبا مع آسيا. طوله ١,٥١٠ أمتار وقد حاز المركز الرابع بين أطول الجسور المعلقة في العالم.



قصر السلاطين: 

ويُعرف أيضًا بقصر دولما بهجة، وكان مقر السلاطين منذ عام ١٨٥٦ حتى سنة ١٩٢٢، وقد تكلّف بناؤه خمسة ملايين ليرة عثمانية مجيدية، أي قرابة ٣٥ طنًا من الذهب.


قصر يلدز: 

شُيّد عام ١٨٨٠، وكان مقرّ السلطان عبد الحميد الثاني وحاشيته. عبارة عن مجمع من البيوت الصغيرة ودور متعددة كان السلاطين العثمانيين يلجأون إليها للابتعاد عن مشاكل الحكم وهمومه وللاستراحة من متاعب العمل بين الحين والأخر.


كما أنّ إسطنبول مركز ثقافي واسع، وهي نعمة للمستوقين والباحثين عن الاستجمام والحياة الليلية والمطاعم.

أرخص وجهات السفر السياحية لعام 2016

ما الذي يجعل بعض المدن والبلدان أرخص من غيرها؟ كيف تستمتع بإجازة جميلة في صيف 2016 بأقل تكلفة ممكنة؟ يرى محللون أنّ هناك العديد من العوامل التي تجعل مدينة ما أرخص من غيرها من المدن السياحية، وربما كان "فرق العملة" أحد أبرز هذه الأسباب، حيث إن الوجهات التي يمكن صرف الدولار أو اليورو فيها بمبالغ كبيرة تبدو ملائمة تماما للعطلات منخفضة التكلفة، ولكن لكل قاعدة إستثناء، على الرغم من أنّ الليرة اللبنانية منخفضة أمام الدولار إلا أنّ بيروت تُعد واحدة من أغلى وجهات السفر في العالم.

وهناك عوامل أخرى تساعد على إختيار وجهة مناسبة وحجز فندق رخيص، مثل الإبتعاد عن المدن أو الدول الشهيرة والتي تلقى إقبالا وتهافتا كبيرا في مواسم السياحة الصيفية، لقد إخترنا لكم في موقع بطوطة 20 وجهة سياحية رخيصة ومثالية للعطلات التوفيرية في صيف 2016، وجاءت هذه القائمة بناء على دراسة تكاليف الحجوزات الفندقية وتكلفة المعيشة في هذه الدول، أيّ من هذه الدول تُلائم ميزانيتك المخصصة للعطلات؟

1-فيتنام
هالونج باي فيتنام

  • هالونج باي فيتنامهالونج باي فيتنام حقول الأرز في سابا فيتنامحقول الأرز في سابا فيتنام تمتاز العاصمة الفيتنامية هانوي بتكلفة منخفضة للفنادق والتي تتركز معظمها في منطقة بحيرة هوان كيم، إلى جانب التكلفة المنخفضة للتنقل بواسطة الدراجات النارية، وتناول الطعام بأسعار زهيدة في أسواق الطعام والماركات الشعبية، وتملك فيتنام كافة مقومات السياحة العملية والجميلة، فهناك المتاحف الثقافية والمزارات التراثية وكذلك حقول الأرز المذهلة في سابا، وأخيرا رحلات الكروز والمغامرة في هالونج باي.


2-رومانيا
بوخارست تسوق وجمال بتكلفة منخفضة

  • قصر بيليش في سيناياقصر بيليش في سينايا بوخارست تسوق وجمال بتكلفة منخفضة يمكنك قضاء أطيب الأوقات في العاصمة الرومانية بوخارست، هذه المدينة التي تزخر بالمباني والمتاحف والآثار والأسواق الجميلة ومنخفضة التكلفة مقارنة مع غيرها من أسواق أوروبا، ولا تخلو رومانيا من الطبيعة الخلابة المدهشة في منطقة كلوج نابوكا، وكذلك الأجواء الصيفية اللطيفة والمنعشة في منتجع سينايا الشهير حيث قصر "بيليش" الذي يروي أساطير رومانيا المُبهرة.


3-الفلبين
سحر المناظر الخلابة في الفلبين

  • تُرضي الفلبين شغف المسافرين الذين يطمحون إلى شواطئ وجزر خلابة بتكلفة منخفضة، بالإضافة إلى عالم مدهش للتسوق في مانيلا ومدن مترو مانيلا الحديثة والصاخبة والضخمة، ويمكن للمسافر الإختيار من تشكيلة واسعة من الفنادق في دافاو، حيث تمتاز الأسعار بالتنافسية في منطقة جزر مينداناو، ويكفي هنا متعة رحلات الكروز بين آلاف الجزر المأهولة وغير المأهولة.


4-بلغاريا
كاتدرائية ألكسندر نيفيسكي في صوفيا

  • كاتدرائية ألكسندر نيفيسكي في صوفياكاتدرائية ألكسندر نيفيسكي في صوفيا روعة الطبيعة في بانسكو بلغارياروعة الطبيعة في بانسكو بلغاريا تجمع بلغاريا كافة مقومات السياحة الجميلة ومنخفضة التكلفة، حيث تستقبل كنيسة القديس "ألكسندر نيفيسكي" بإلهام المسافرين إلى صوفيا، ويستمتع الزائر بعالم من الشواطئ والطقس المشمس اللطيف في منطقة "الشاطئ المشمس" مع فنادق وشقق منخفضة التكلفة، أما الحالمين بسحر الجبال ولون الخُضرة الذي يسحر الألباب فيمكنهم ببساطة التوجه إلى مدينة بانسكو الهادئة والخيالية.



5-تونس
شواطئ تونس الجميلةعبق التاريخ والأصالة في أسواق تونس

  •  عبق التاريخ والأصالة في أسواق تونس استمتع بجمال البحر والشجر مع ضيافة عربية أصيلة في مدينة تونس الخضراء، ولا عجب أن تبقى تونس من الوجهات المحببة للسائح العربي والغربي على حد سواء، حيث تملك مزارات شهيرة وخلابة من الآثار والتاريخ العطر، وكذلك الأسواق الشعبية التي تعكس سحر إفريقيا وجمال الشرق، إلى جانب مدن ومنتجعات حديثة ومدن ملاهي وحدائق تُضيف المطاعم إليها نكهة خاصة لا تُنسى.


6-الجبل الأسود
مدينة بودغوريتسا جوهرة الجبل الأسود

  • مدينة بودغوريتسا جوهرة الجبل الأسود تقدم الجبل الأسود خير دليل على سحر البلقان الآسر، ويغلب على هذه الدولة الطبيعة الجبلية الساحرة واللطيفة في أيام الصيف الحارّة، وتملك العاصمة بودغوريتسا العديد من المزارات الأثرية الجميلة مع روعة نهر موراكا، ويستمتع الزائر لهذا البلد بهدوء النفس والجسم في مدينة بودفا المذهلة، ومنطقة خليج كوتور الذي تحيطه عشرات القرى الريفية التي تتكلم عن الجمال دون لغة، ويمكن للعائلات إستئجار شقق بأسعار منافسة والتمتع بعطلة لا تُفوت في هيرسج نوفي.


7-البرازيل
ريو دي جانيرو

  • شلالات إجوازو البرازيلشلالات إجوازو البرازيل ريو دي جانيروريو دي جانيرو تُعد بلاد السامبا البرازيل من الوجهات الرخيصة والممتعة للعائلات والشباب، فركوب التلفريك في ريو دي جانيرو كفيل بأن يغير نظرتك إلى الأبد عن هذا البلد العملاق، مع سحر الشواطئ الممتدة والتي تحييها الحفلات والسهرات والمشويات، وإذا كنت بالقرب فإنتهز الفرصة لزيارة حديقة الحيوان الشهيرة في مدينة جرامادو، وكذلك البحيرة السوداء، وشلالات إجوازو أهم المزارات المدهشة في البرازيل والتي يستمتع بها الزائر "ببلاش".


8-اليونان
منظر من أحد فنادق مدينة إميروفيجلي اليونان

  • تمثّل اليونان خيارا عقلانيا وممتازا دوما للعطلات التوفيرية، إذ يختار المسافر من بين آلاف الجزر اليونانية التي توصف جميعها بالجمال والهدوء والمناظر الخلابة، بالإضافة إلى تكلفة منخفضة جاءت نتيجة طبيعية للأزمة الإقتصادية التي تشهدها البلاد والتي دفعت بالحكومة إلى تشجيع القطاع السياحي والحثّ عليه، تمتع بعطلة هادئة على البحر في مدينة إميروفيجلي، أو تنفّس عبق التاريخ والحضارة في أثينا مدينة الملاحم والأشعار.


9-مصر
أحد الشواطئ المدهشة في شرم الشيخ مصر

  • تقدم أم الدنيا الحنونة مصر كلّ ما يُرضي المسافر إليها، فالمرح والتسوق والطعام لا يتوقف في القاهرة العريقة، والبحر يستقبل الزائر بكل الألوان ومع أجمل الفنادق المناسبة لكافة الميزانيات في الغردقة وشرم الشيخ، وتسحر الإسكندرية النفوس بهيبتها وطيبة أهلها، في حين تأخذكم مرسى مطروح بهدوئها الذي جعلها قبلة للجميلات والملكات.


10-ماليزيا
مدينة جورج تاون سياحة ثقافية بتكلفة منخفضةرحلة التلفريك في مرتفعات جنتنغ

  •  رحلة التلفريك في مرتفعات جنتنغ يُعد السفر إلى ماليزيا في الصيف خيارا توفيريا مناسبا، حيث تنخفض تكلفة الحجوزات الفندقية وخاصة في فنادق جزيرة بينانج، وعلى الأخص في مدينة جورج تاون الصاخبة والغنية بالمتاحف والآثار والمعابد والأسواق الشعبية، وتقدم مدينة الملاهي والطبيعة الخلابة في مرتفعات جنتنغ ملاذا للهروب من حرارة الصيف، مع تجربة ركوب التلفريك الممتعة للكبار والصغار.


11-تركيا
سواحل بودروم الهادئة

  • تقدم إسطنبول خيارات متنوعة ومناسبة لكافة الميزانيات في فنادق من كل صنف ولون، وإذا كنتم تبحثون عن السرّ في رحلة منخفضة إلى تركيا هذا الصيف؛ فإنّ الحل يكمن في الإبتعاد عن المدن المزدحمة في المواسم السياحية، والإقامة في المدن الداخلية الأقل كثافة سياحيا مثل أضنة أو قونية، وإذا كانت وجهتكم البحر فيمكنكم الحجز في مدن ساحلية أقل شهرة وإزدحام مثل بودروم ودالامان.


12-التشيك
براغ التشيك

  • تشيسكي كروملوف الساحرة التشيك الطبيعة الخلابة في التشيك ولا أجمل من قضاء العطلة في براغ عاصمة الجمال الأوروبي! حيث المدينة القديمة بخرافاتها وجسر "كارلوف موست" الشهير، ولأنّ الصيف موسم السياحة الرئيسي في التشيك؛ يمكن للزائر التوجه جنوبا إلى تشيسكي كروملوف الساحرة، أو غربا إلى مدينة بيلزن العريقة أو كارلسباد ( كارلوفي فاري) حيث منتجعات النقاهة والطبيعة التي "تداوي" كل مجروح وحزين!


13-الصين
مناظر تحبس الأنفاس في ليجيانغ الصين

  • تمتاز العطلات في الصين بالتكلفة المنخفضة تماما كالبضاعة الصينية! ويمكن للمرء قضاء أجمل الأوقات في هونج كونج مدينة التسوق والحياة الليلية الصاخبة، وزيارة مدينة الألعاب الشهيرة "أوشن بارك"، أو القيام بجولة بالقارب على نهر هوانج بو في شنغهاي الضخمة، ولمن يعشقون المناظر الخلابة والبحيرات لا أفضل من منطقة "ليجيانغ"! حيث المدينة القديمة الدافئة والحميمية، وبحيرة لوغو، وحديقة بركة "التنين الأسود" الخرافية.


14-المغرب
شلالات أوزود المغرب

  • يتهافت المسافرون من كل حدب وصوب لزيارة مدينة مراكش المميزة، وتكفي جولة حول المدينة القديمة وساحة جامع الفنا كي تأخذ فكرة ولو بسيطة عن عراقة وروعة المغرب الأسطوري، ويمتد عبق الأسواق و"التوابل" والأطباق المغربية في المطاعم والمقاهي و"الرياض" الكثيرة المنتشرة فيها، ويرافق هذا العطر المسافر إلى فاس أو الصويرة، ويتباهى المغرب بشلالات "أوزود" والطبيعة الخلابة في جبال الأطلس التي تأخذ الزائر إلى عالم من الراحة والهدوء و"البرودة" في أيام الصيف الحارّة.


15-أوكرانيا
التاريخ العريق والطبيعة الساحرة يجتمعان في أوكرانيا

  • التاريخ العريق والطبيعة الساحرة يجتمعان في أوكرانياالتاريخ العريق والطبيعة الساحرة يجتمعان في أوكرانيا الكنائس المذهلة في كييف أوكرانياالكنائس المذهلة في كييف أوكرانيا توصف أوكرانيا ببلاد العجائب السبعة، فهي تملك عجائب تراثية ومعمارية فريدة، وعجائب طبيعية مذهلة، وتحتضن العاصمة كييف كاتدرائية Pechersk Lavra أو "دير الكهوف" إحدى هذه العجائب السياحية التي تستقطب الزائرين من كل مكان، كما تُعد مقاطعة "خملنيتسكي أوبلاست" حاضنة العجائب والمناظر الطبيعية الفريدة في أوكرانيا، مع نهر "دنيستر" الحنون الذي يترك أثرا باقيا في قلب كل من يشاهده.


16-جزيرة بالي، إندونيسيا
عالم من اللون الأخضر الأبدي في أوبود جزيرة بالي

  • تنخفض تكلفة الحجوزات الفندقية في مدينة أوبود في جزيرة بالي الإندونيسية بشكل ملحوظ في شهور الصيف، ورغم الأجواء الحارّة التي تسود هذه الجزيرة طوال العام إلا أنّ المناطق الداخلية ومنها أوبود تحظى بطقس لطيف وأجواء معتدلة، ويضيع الرحّالة هنا بعالم من حقول الأرز والمصطبات الخضراء في "تيجالالانج"، وكذلك زيارة "محمية القرود" المسلّية، وتذوق الأطباق الآسيوية الشهيرة والغريبة في فنادق أوبود منخفضة التكلفة.


17-تايلند
بانكوك مرح وفرح وتكلفة قليلة

  • يتدرّج عالم التسوق في بانكوك عاصمة تايلند من الأسواق والشوارع الشعبية وصولا إلى مراكز التسوق والمولات الفخمة والحديثة، ومع التكلفة المنخفضة للفنادق في بانكوك يمكنك زيارة مدينة باتايا الساحلية التي تبعد أقل من ساعتين عنها، وتوصف باتايا بأنها مدينة شبابية صاخبة، وتنتشر فيها الحدائق الممتعة مثل "حديقة النباتات" و"حديقة التماسيح"، وكذلك ركوب الفيل في قرية الفيلة، وزيارة "معبد الحقيقة" الذي يجسد الفلسفة الشرقية الآسيوية وفهمها للحياة.


18-البوسنة والهرسك
الشلالات المذهلة في حديقة أونا الوطنية البوسنة والهرسك

  • تقدم البوسنة والهرسك حزمة سياحية شاملة ومتكاملة مع تكلفة مناسبة للجميع، حيث يغوص الزائر في الآثار والتاريخ الأصيل في سراييفو وموستار الجميلتين، في حين تقدم منطقة "بيهاتش" كل ما يشبع الحواس من مناظر طبيعية ساحرة وشلالات مدهشة في "حديقة أونا الوطنية"، ولا تفوتوا فرصة القيام بمغامرة نهرية مثيرة والتجديف على متن القوارب المطاطية في منطقة فوكا.


19-المكسيك
مكسيكو سيتي

  • سواحل مدينة كانكون في المكسيكسواحل مدينة كانكون في المكسيك يستقطب المكسيك آلاف بل ملايين السائحين سنويا، وتمتاز الفنادق في "مكسيكو سيتي" بالتكلفة المنخفضة في شهور الصيف، وتزخر المدينة بالكنائس والمتاحف الممتعة، والحدائق والأسواق المناسبة للعائلات، ويمكنكم قضاء يوم من الأحلام على شاطئ مدينة كانكون السياحية في جنوب شرق المكسيك، وكذلك زيارة حديقة الحيوان "أفريكام" في مدينة بويبلا، والمميز في هذه الحديقة هو إمكانية مشاهدة الحيوانات في البراري تتجول بحرية تامة، وأخيرا لا تفوتوا فرصة زيارة المحميات الطبيعية المذهلة في مدينة مونتيري الضخمة.


20-جنوب إفريقيا
منظر لمدينة كيب تاون مع جبل الطاولة في الخلفية

  • يسود جنوب إفريقيا فصل شتاء مشمس وجاف في الوقت الذي نقضي فيه شهور الصيف، الأمر الذي يجعلها وجهة مثالية للعطلات منخفضة التكلفة، ويُعد ركوب التلفريك للصعود إلى قمة جبل "تيبل" أو ما يسمى بجبل "الطاولة" أهم الأنشطة السياحية في كيب تاون، بالإضافة إلى الكثير من المتاحف وأحواض الأكواريوم والأسواق والمقاهي الممتدة على طول ساحل المدينة الجميل، أما مدينة "ديربان" فهي جوهرة الساحل الشرقي لجنوب إفريقيا، وتشتهر بحديقة "أوشاكا" المائية والعديد من الشواطئ الرملية الساحرة والمزدحمة.


الرجوع الى أعلى الصفحة

مناظير وواجهات فيلل خاصة - الجزء الأول