Seifwedeif

Seifwedeif
Vision to close the gap between two different generations at life by putting their concerns and needs and making a useful discussion to continue communication between them

مشاركة مميزة

مصر...اللى ممكن متعرفهاش- محميات مصر- الجزء الأول

محمية ابو جالوم محمية طبيعية في "1992" وتتميز هذه المنطقة بطبوغرافية خاصة ونظام بيئي متكامل تنفرد بنظام كهفي تحت الماء و...

الجمعة، 23 سبتمبر 2016

اغلى سيارات العالم بالترتيب والصور والاسعار

حث البعض عن أغلى السيارات لإقتنائها ، والتي تختلف في الفخامة والسرعات والسرعة القصوى التي تميز سيارة عن اخرى ، نعرض هنا قائمة بأغلى سيارات العالم :

1) . هينيسي فينوم GT – Hennessey Venom GT


Hennessey Venom GT
السعر: 1.25 مليون دولار أمريكي
هينيسي فينوم Hennessey Venom GT هي سيارة رياضية أمريكية . يتم تصنيعها من قبل هينيسي للأداء الهندسي ومقرها تكساس . في 21 يناير 2013 كانت مدرجة في كتاب غينيس للارقام القياسية لإنتاج أسرع سيارة ، لقدرتها على بدء التحرك من 0-186 ميل في الساعة في 13.63 ثانية .

2) . كوينيجسيج Agera S – Koenigsegg Agera S



Koenigsegg Agera S
السعر: 1.52 مليون دولار أمريكي
كوينيجسيج Agera S هي سيارة رياضية يتم تشغيلها من قبل نازا السويدية موتورز . تحتوي هذه السيارة على 5.0 لتر ومحرك V8 توربو الذي يشمل 940 حصانا عند 6900 دورة في الدقيقة الواحدة المستخدمة . بها أيضا 7 سرعات . ولها القدرة على بدء التحرك من 0-124 ميل في الساعة في 8.9 ثانية وسرعة قصوى فوق 420 كيلومترا في ساعة .

3) . سيارة لامبورغيني Veneno


Lamborghini Veneno Roadster
السعر: 4.5 مليون دولار أمريكي
سيارة لامبورغيني Veneno هي سيارة الرياضية فائقة . أفرج عنها من قبل معرض جنيف للسيارات في عام 2013 . سيارة لامبورغيني Veneno بها ناقل ISR مع خمسة أنماط التي تدعم السرعة العالية . وهي من أقوى السيارات التي لديها 6.5 لتر لمحرك V12 للبنزين والذي ينتج 750 حصانا . هذه السيارة لها القدرة على بدء التحرك من 0 إلى 62 ميلا في الساعة في 2.9 ثانية فقط وتصل سرعتها القصوى 220.1 ميل في الساعة .

4) . بوجاتي فيرون 16.4 غراند سبورت


Bugatti Veyron 16.4 Grand Sport Vitesse
السعر: 2.5 مليون دولار أمريكي
بوجاتي فيرون السيارة الرياضية الفائقة التي تم تصميمها وتطويرها من قبل مجموعة فولكس واجن . تم تصنيعها بوجاتي فيرون في فرنسا من قبل سيارات بوجاتي . سيارات بوجاتي قد أطلقت العديد من نماذج لسيارات بوجاتي فيرون ، ومنها 16.4 غراند سبورت فيتيس بما لديها من المحرك السوبر الرياضي الذي ينتج 1200 حصانا عند 6400 دورة في الدقيقة . كما ان 16.4 غراند سبورت فيتيس لها القدرة على بدء التحرك من 0-62 ميل في الساعة في 2.6 ثانية فقط .

5) . مايباخ EXELERO


Maybach Exelero
السعر: 8 ملايين دولار
مايباخ EXELERO هي سيارة رياضية عالية الأداء فريدة من نوعها . بها المحرك التربر القوي V12 والذي ينتج 700 حصانا . لها القدرة على بدء التحرك من 0-60 ميل في الساعة في 4.4 ثانية فقط لتصل إلى السرعة العالية في 218.38 ميل في الساعة

6) . بورش 918 سبايدر


Porsche 918 Spyder
السعر: 845000 $
بورش 918 سبايدر هي السيارة الرياضية ، بها اثنين من المقاعد التي تم تصميمها من قبل مايكل موير . بورش 918 سبايدر بها 4.6 لتر ومحرك V8 الذي يعطي 608 حصانا عند 8500 دورة في الدقيقة . أيضا لديها 7 سرعات مزدوجة النظام . بورش 918 سبايدر لها القدرة على بدء التحرك من 0-120 ميل في الساعة في 7.2 ثانية فقط وتصل سرعتها القصوى حوالي 345 كيلومترا في الساعة .

7) . رولز رويس فانتوم



Rolls-Royce Phantom Extended Wheelbase
السعر: 298900 $
قد حققت الشركة تفوق كبير في انتاج سيارة رولز رويس فانتوم في المملكة المتحدة . بما لها من قاعدة العجلات الموسعة فانتوم بحجم السيارات الفاخرة مع ميزات التكنولوجيا الفائقة . في هذه السيارة 6.7 لتر محرك V12 الذي ينتج 453 حصانا و لها القدرة على بدء التحرك من 0 إلى 60 ميل بالساعة في 5.8 ثانية فقط .

8) . أستون مارتن وان 77



Aston Martin One 77
السعر: 279995 $
أستون مارتن وان 77 هي سيارة رياضية عالية الأداء المصنعة من قبل استون مارتن . أستون مارتن وان 77 بها 7.3 لتر مع محرك V12 الذي يعطي 750 حصانا . هذه السيارة لها القدرة على بدء التحرك من 0 إلى 62 ميلا في الساعة في 3.7 ثانية والسرعة القصوى 354 كيلومتر في خلال ساعة .

9) . فيراري 250 GTO – Ferrari 250 GTO



Ferrari 250 GTO
السعر: 52 مليون دولار
فيراري 250 GTO هي سيارة السباق المصممه من قبل جيوتو بيزاريني وسيرجيو سكاجليتي والمصنعة من قبل فيراري . لديها 5 سرعات بنظام ناقل الحركة اليدوي مع 3.0 L تيبو 168/62 محرك V12 التي أنتجت ما يقرب من 300 حصانا .

10) . W Motors Lykan Hypersport



W Motors Lykan Hypersport
السعر: 3.4 مليون دولار
Lykan Hypersport هي سيارة رياضية انتاجها محدود . يتم تصنيعها بواسطة W موتورز بمقر الشركة اللبنانية . أنطلقت Lykan Hypersport في نوفمبر 2013 في معرض دبي الدولي للسيارات . وهي أيضا أول سيارة فائقة . Lykan Hypersport بها 3.7 لتر توربو مزدوج لمحرك 6 سرعات الذي ينتج 740 حصانا . هذه السيارة الفائقة لها القدرة على بدء التحرك من 0 إلى 62 ميلا في الساعة في 2.8 ثانية وسرعتها القصوى 390 كيلومترا في الساعة .

الرابط

افضل ماركات أقلام الحبر


هناك قواعد معينة يجب اتباعها عند اختيار ماركة القلم الخاصة بنا ، فمع اختلاف الماركات العالمية هناك العديد من الماركات الجيدة التي يجب اقتناءها

أشهر الأنواع
قلم Lancaster

تعد هذه الماركة من أفضل الماركات الإيطالية فهي ذو جودة عالمية ، متواجد من هذا القلم ألوان عدة منها الأزرق والأسود ومصنوع من المعدن ، بالإضافة إلى روعة الكتابة به .

قلم PARKER
من المعروف أن ماركة باركر من الماركات الفرنسية التي تدخل ضمن الماركات العالمية العالية الجودة ، حيث يتواجد من ماركة باركر الكثير جدا من الأنواع لأقلام الحبر الجاف ولكن الأفضل على الإطلاق هو هذا القلم ، فهو قلم كلاسيكي جاف ، مصنوع من المعدن الكامل 

ماركة ungaro
تعتبر من أفضل الماركات على الإطلاق ، فقلم usi1904 ويتوفر منه اللون الفضي والأسود والأزرق ، فهو مصنوع من النحاس الخالص ، يزن 32 جرام ، يأتي بعلبة أنيقة ومتميزة جدا .

قلم HARRODS
تمثل أقلام هذه الماركة أهمية كبيرة وتحظى بإهتمام من الجميع ، فالكتابة به تكون سلسة بشكل كبير ، ويمكن مسكه بطريقة مريحة للغاية ، والقلم مزين باسم الماركة باللون الفضي

قلم جيناو
أقلام هذه الماركة أقلام فريدة ومتميزة فقلم fb550 مصنوع من الكروم ومنقوش بالليزر ذو تصميم عالي الجودة وأصلي ، فهو مناسب لكل العصور ، كما أنه يعطي ألوانا مميزة كلما تغيرت حدة الضوء ، ويعطي توازن وخفة أثناء الكتابة أيضا لصناعته المتميزة .

قلم cerruti
يعتبر قلم ns5554 من الأقلام الفريدة للغاية حيث مناسب لكل الأوقات فهو قلم جاف أنيق ، فالغريب أنه يبدو ثقيلا ولكن الحقيقة هو سلس للغاية ، فتصميمه المناسب لإنحناءات اليد والأصابع يجعله متيزا عن غيره من الأقلام الأخرى ، فهو مصنوع من خليط النحاس والمعدن ومطلي بالكروم ومواد مقاومة للرطوبة ودرجة الحرارة .

قلم سانتا مولر

عد قلم asm0011 من الأقلام العالية الجودة فهو قلم بال بوينت وبه أنبوب قابل للتغيير ، القلم مصنوع من الستيل المقاوم للصدأ ، يصلح ليكون هدية قيمة للأصدقاء ، يأتي بعلبة شيك ومميزة باللون البني.

قلم كاردين pc


يوصف قلم 4400bp بأنه قلم أنيق ومتميز ، يعطي توازنا وخفة ومرونة عالية أثناء الكتابة به نتيجة لصناعته المناسبة لإنحناءات عضلات الأصابع وانحناءات اليد مما يعطي سلاسة أثناء الكتابة ومطلي بالكروم ومواد مقاومة للصدأ ، يأتي بعلبة فخمة وأنيقة .

قلم بالمان
فماركة هذا القلم ماركة متميزة جدا ، فهذا القلم واسمه 1992122مصنوع من المعدن وقطعة سفليه من الجلد مما يعطي شكلا أنيقا ، فهو خفيف الوزن وسلس جدا أثناء الكتابة ، وما يميزه أنه قلم حبر خاص بالرجال نظرا لشكله المتميز .

المصدر:

اختيار أفضل نوع لنظارة شمسية واسماء أشهر الماركات العالمية



النظارة الشمسية 
الشمس تحرق العين وتؤذيها ولذلك لابد لها من شئ يحافظ على حمايتها وأناقتها من الحرارة الزائدة الضارة . حيث تتعرض العين للإصابة بالحساسية والالتهابات نتيجة لتعرضها لأشعة الشمس لفترات طويلة، لذا يعتبر استخدام نظارات شمسية ضرورة ملحة وليس مجرد إكسسوار لاستكمال خطوط الموضة والأناقة، ولابد لكل شخص أن يختار النظارات الشمسية المناسبة له ولشكل وجهه وخاصة السيدات اللائي يوجهن اهتمامهن دائما صوب النظارات الشمسية التي تتماشى مع آخر صيحات الأناقة والموضة وكذلك الامر بالنسبة للرجال الحدثين.

هذا ليس كل إستخدام النظارة ولكن أيضا هي نوع من الشياكة والأناقة والرقي الذي يميز كل رجل ويضفي عليه طبيعة جذابة خاصة به لوحده. توجد العديد من الشركات التي تتفنن في إيجاد أفضل الأنواع من النظارات والتي وجب على كل فرد معرفة النوع الملائم له 

اختيار نظارات شمسية قادرة على حماية العين 
من الضروري أن تكون النظارات الشمسية غالية الثمن حتى تكون خصائصها جيدة ومفيدة لحماية العين بل يمكن الحصول على نظارات شمسية تتوافر بها كافة الخصائص المطلوبة بسعر مناسب جداً. 
ولكن لابد من الوضع في الاعتبار أن العدسات التي تمت صناعتها بتكلفة رخيصة بالتأكيد ستكون معرضة للخدش والتلف بسهولة، 
كما أنها قد تحتوي على بعض البقع التي قد تشوه الرؤية، وبعضها أيضا لا يحتوي على حماية من الأشعة فوق البنفسجية، 
ولهذا ينصح باستخدام نظارات شمسية التي تكون عدساتها مصنوعة من مادة (Polycarbonate) لأنها مادة مضادة للخدش وتحمي من الأشعة فوق البنفسجية. 
و لابد أيضا من الوضع في الاعتبار أن إطارات النظارات الشمسية الرخيصة تنكسر بسهولة، ولهذا عند شراء نظارات شمسية لابد من فحص العدسات عن طريق النظر من خلالها إلى خط ثابت وملاحظة أي تغير يحدث في الشكل عند تحريك النظارات عموديا من أسفل إلى أعلى أو أفقيا من ناحية إلى أخرى. 

وإذا كنت ترغب أن تكون عدسات النظارات الشمسية عاكسة قوية للضوء فأنظر من خلالها إلى الضوء الساطع لتتعرف على مدي قدرتها على عكس الأشعة الضوئية. 
ويمكن أيضا أن تقوم بفحص إطار النظارات بثنيه، والإطار الجيد سيكون مرنا  بالتأكيد وسيعود إلى شكله الطبيعي بعد الثني. 

اختيار نظارات شمسية تناسب شكل وجهك 
إذا كان لديك وجه مستدير فالأفضل اختيار نظارات مستديرة يكون إطارها مربع  الشكل من أجل إعادة التوازن لشكل وجهك. 
إذا كان لديك وجه مربع فعليك اختيار نظارات شمسية مستديرة أو بيضاوية الشكل من أجل تليين ملامح وجهك.
إذا كان شكل وجهك مثلث عليك اختيار إطارات نظارات شفافة و غير سميكة، فهذا الشكل من النظارات مثالي لإعادة التوازن للوجوه ذات الذقون الحادة. 
إذا كان وجهك بيضاوي الشكل فكل أشكال النظارات مناسبة لوجهك. إلا أن الأفضل اختيار نظارات مستطيلة الشكل. 

كيفية اختيار لون النظارات الشمسية 
إذا كان لديك عيون زرقاء فعليك باختيار اللون البرتقالي، الأزرق أو الفضي. 
إذا كان لديك عيون خضراء فاختاري اللون الأحمر أو الرمادي. 
أما إذا كان لديك عيون بنية فيجب اختيار اللون الأرجواني أو البيج. 
وإذا كان لديك عيون سوداء فاختاري اللون البيج، أوالوردي أو الأسود. 

وبالنسبة للون الشعر،
إذا كان شعرك أشقر أو بني فعليك باختيار  الأحمر أو الأصفر. 
وإذا كان لديك شعر أحمر يجب عليك أن تختاري اللون البرتقالي المتدرج بكل بساطة.
أما إذا كان شعرك أسود اللون فبالتأكيد أي لون سيناسبك . 

وعليك أن تعطي أهمية كبيرة لحجم النظارات، فالنظارات ذات الحجم الكبير على أنف صغير ستؤدي إلى عدم توازن و تناسق الوجه، كما أن النظارات ستنزلق من على أنفك باستمرار، ولهذا عليك اختيار حجم نظارات ملائم لملامح وجهك.

وها هي قائمة من افضل انواع النظارات الرجالية من نظارات ماركات عالمية : 

نظارات ريبان 
تتميز هذه النظارة بإنها إيطالية الصنع ومحافظة على جودتها وأصالتها منذ قديم الزمان. 

نظارات دولسي أند جابانا 
سميت على اسم الصانعان اللذان قاما بصنعها وهي تتميز بأناقتها ورقتها وجودتها وهي أيضا إيطالية الصنع. 

نظارات  كاريرا 
بأصالتها وتواجدها المستمر في قمة الإصدارات لأعلى الماركات منذ ما يقارب من 80 عام. 

كريستيان ديور 
ماركة معروفة منذ قديم الزمان وتتميز بأناقة شكلها ودقتها وهي مصنوعة في فرنسا. 

نظارات بارادا 

تتميز هذه النظارة بالدقة في الصنع وأيضا تتميز بميزة أخرى مهمة وهي القدرة على التلاؤم مع العديد من الوجوه. 

نظارات جوتشي 
تتميز بدقتها وأناقتها في التصميم وهي ماركة إيطالية من أجود الأنواع. 

نظارات جيس 
تتميز هذه الماركات من النظارات بالرقة والتطور في التصميم وهي صناعة أمريكية.

المصدر:

افضل ماركات الاحذية الرجالية

الحذاء الرجالي الرسمي أساسي للرجال خاصة في أوقات العمل أو مع الملابس الرسمية ، و كذلك الحذاء الرياضي و الذي لا يقتصر فقط على وقت الرياضة بل حتى في الخروجات غير الرسمية ، و بالرغم من أن الرجال لا يقتنون عدد كبير من الأحذية كما تفعل النساء إلا هناك بعض المصنعين للأخذية النسائية يقومون بعمل خطوط إنتاج للرجال أيضا ، و لأن أهم شئ في الحذاء أن يكون مريحا و أنيقا و بألوان مناسبة و هذا لا يتوفر دائما  جمعنا اليوم مجموعة من أفضل ماركات الأحذية الرجالية المريحة و الرائعة .

افضل ماركات الاحذية الرجالية :


نايك nike 


دائما ما تتصدر نايك القائمة بسبب مداها الواسع من الأحذية الرياضية للرجال . فعلى مر السنين قامت الشركة بعمل ممتاز خاصة عندما يتعلق الأمر بالأحذية لأنواع مختلفة من الألعاب الرياضية ، سواء كانت كرة السلة ، كرة القدم ، التنس ، أو غيرها . و ما يعزز مبيعات نايك أكثر هو حقيقة أن لديهم تصاميم في  الأحذية  ليست بالضبط لممارسة الرياضة . فهناك الاحذية  التي يمكن إرتداؤها من قبل الرجال خلال التنزهات الخارجية غير الرسمية ، و تقوم نايك و تسويقها بعمل فعال في خط الأحذية الخاصة جدا من خلال تصميم الأحذية للرياضيين المحترفين والشخصيات البارزة . وبالتالي  يتم تشجيع عشاق الرياضة و الرجال الذين يعشقون شخصيات مشهورة للذهاب للأحذية المصنوعة من قبل نايك .


تيمبر لاند timberland 


الأحذية التي يتم إنتاجها بواسطة تيمبر لاند لا تزال الخيار الأول للرجال . فهي ذو تصميم مكتنز يجعلها ملائمة بالنسبة للرجال و يمكن لهذه الأحذية أيضا تحمل الإستخدام واسع النطاق . و يوجد تصاميم متنوعة من الأحذية من تيمبر لاند تسمح للرجال لبسها لمغامرات في الهواء .


ميريل merrell 


قبل بضعة أعوام كان معروفا فقط ميريل للأحذية الخاصة بهم . ثم مرة أخرى كانت لها مبيعات عالية فقط لأولئك الذين يذهبون لتسلق الجبال أو المشي لمسافات طويلة . و لكن اليوم وسعت الشركة خطوطها من المنتجات بعمل أنواع مختلفة من الأحذية الكاجوال و النشاط في الهواء الطلق والصنادل . وقد عملت الشركة جنبا إلى جنب مع غيرها من شركات صناعة الأحذية الكبرى مثل فيبرم .


روكبورت rockport
و هو من بين الأسماء أكثر رسوخا عندما يتعلق الأمر بالأحذية الرجالية . منذ عام 1971 واصلت روكبورت لإنتاج الأحذية الرجالية ليس فقط في الولايات المتحدة ، و التي تقوم عليها و لكن أيضا في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم .


جونستون أند مارفي johnston and murphy 


هذه هي العلامة التجارية التي تشتهر بأحذيتهم الأنيقة للرجال . هذه العلامة التجارية ليست بالضبط الأرخص في السوق و لكنها ليست مكلفة للغاية . شراء زوج هو بالتأكيد خيارا فعالا من حيث التكلفة من جونستون و ميرفي ، وهي دائما معروفة بصنع الأحذية التي تستمر لسنوات . و هذه العلامة التجارية هي الأكثر شعبية بين الرجال الذين عادة يرتدون الملابس الرسمية و أولئك الذين يفضلون الملابس الكاجوال الذكية . المبيعات هي دائما مرتفعة بسبب المتانة و الراحة و الإعجاب بالأحذية من هذه الشركة .


سيلفاتور فيرجمو salvatore ferragamo
تجعلك تتمتع براحة إضافية وتشعر بالفخر من الأحذية ذات العلامات التجارية . سلفاتور فيراجامو هي من بين العلامات التجارية الأكثر تفضيلا للرجال في هوليوود . و أسرت حتى الرجال الذين هم من غير المشاهير . وتقدم الشركة مجموعة واسعة من التصاميم وأنها إستخدمت أيضا مواد مختلفة مثل الجلود كجلد الغزال .


كول هان cole haan 


الرجال غالبا ما يجدون صعوبة في الإعتراف بأنهم يحتاجون إلى أحذية خاصة . كول هان هي العلامة التجارية التي تلبي ما يفضل الرجال . هذه العلامة التجارية أحذيتها مريحة و لكن غير مكلفة . و بالتالي فإنها  العلامة التجارية التي يفضلها الكثير من الرجال .


بوستنيان bostonian
هذا النوع من الأحذية قد لا تكون مألوفة مع الرجال الأصغر سنا و لكن هذا الخيار الشهير للمهنيين الشباب حتى كبار السن من الرجال تبدو مذهلة حتى مع البدل الرسمية . وهو إسم موثوق به للأحذية الرجال لأن منتجاتها  ليس سهل تهالكها . يبقى في حالة جيدة على الرغم من الإستخدام اليومي . و هي من الأحذية الجلدية التي تبقى لامعة حتى من دون العناية القصوى بها .


جوتشي gucci
الشركة تقدم أحذية رياضية ، و الشركة عادة تمزج مواد مختلفة للأحذية  . وهذا يعطي الرجل فرصة لإرتداء تصاميم مختلفة من الأحذية الرسمية و غير الرسمية . وتمتلك الشركة أيضا مجموعة واسعة من الأحذية الجلدية .  مع متانة في المنتجات الجلدية ، و تستخدم الشركة  أجود المواد للحفاظ على سمعتها كمصمم العرض ، و كذلك الشركة المصنعة لمنتجات الجلود الإيطالية المصممة .


برنو ماجلي  bruno magli
عندما يتعلق الأمر بالأحذية الرجالية ليس هناك شك في أن تلك الأحذية إيطالية الصنع ستكون في القائمة . برونو مجلي هي أيضا من بين الماركات الشعبية و الفاخرة للأحذية الرجالية . و قد حققت الشركة نجاحا في الأحذية طويلة الأمد على مدى عقود و لا تزال شعبيتها حتى اليوم .

أفضل 10 ماركات ساعات رجالية

التاريخ القديم في صناعة الساعات، الالتزام بالتميز، الابتكار المستمر، و الانصهار البارع في تصميم و تحريك مختلف الأجزاء  الصغيرة جعلت من هذه الشركات التجارية ضمن أفضل 10 ماركات عالمية في الساعات الرجالية.


10. ألف لانج و شون (A. Lange & Söhne)

من أفضل مصنعي الساعات الفخمة في العالم. اسم الشركة مستمد من العلامة التجارية (Lange Uhren GmbH) لشركة صناعة الساعات الالمانية لانج، فرع لشركة (Richemont SA).


9. أوديمارس بيجت (Audemars Piguet)

أوديمارس بيجو واحدة من العمالقة الثلاثة الكبار في صناعة الساعات السويسرية. في السابق، كانت تبيع منتاجاتها الى بلغاري، و منه تغيير علامتها التجارية وبيعها تحت تسمية خاصة بها حتى عام 2012. تعرف بتصميمها للساعات الفاخرة و المقاومة للصدأ الممثلة حاليا بسلسلة رويال اوك (Royal Oak ): مجموعة رياضية مميزة بخزنة هندسية حديدية، مدي ثماني الاضلاع (octagonal bezel)، و بقرص حصري لعزر (motif) يسمى “Grande Tapisserie” .


8. جايجر لوكولتر (Jaeger-LeCoultre)



علامة تجارية سويسرية مشهورة بصناعتها للساعات الفاخرة. تعتمد على اخر التكنولوجيا في تصميم و صناعة مختلف الساعات، بما في ذلك الكرونومتر الجيوفيزيائي المستخدم من قبل المستكشفين في القطب الشمالي. مهما كان نوع الساعة، سواء كانت الساعة الميكانيكية المهجنة التي تضم المسننات المعقدة، أو ساعة سلسلة (elegant Master) الخاصة بالرجال، كل ساعة جايجر لوكولتر تأتي منقوشة في الجزء الخلفي بعبارة (1000 Hours Control)، و التي تعني أن هذه الساعة خضعت ل 1000 ساعة من الاختبار.


7. تاغ هوير (TAG Heuer)

شركة سويسرية تقوم بتصميم، تصنيع، و تسويق الساعات، الأزياء، و الإكسسوارات وكذلك النظارات والهواتف النقالة بموجب ترخيص من قبل الشركات الأخرى والتي تحمل العلامة التجارية تاغ هوير (Tag Heuer).تأسست في عام 1860 من قبل إدوارد هوير في سانت ايميي، سويسرا. تم شراء الشركة من قبل تقنيات دي أفانت غارد في عام 1985، عندما أصبحت العلامة التجارية هوير TAG هوير. في عام 1999، باعت المجموعة TAG هوير TAG إلى التكتل الفرنسي للسلع الفاخرة (LVMH).


6. تيسو (Tissot)


أكبر صانع ساعات في العالم. يشتهر الموزع تيسو باعتباره رائد في صناعة المواد الغير عادية. كان أول من صمم الساعات المصنوعة من البلاستيك، حجر الغرانيت، و اللؤلؤ. كما عرضت العلامة التجارية السويسرية ساعة عن طريق اللمس في عام 1999، سنوات قبل أن تنال الشاشات اللمسية شهرتها العالمية. ضابط الوقت الرسمي للدراجات النارية، كرة السلة (FIBA)، وغيرها من البطولات العالمية الكبرى.


5. بوم أند مرسييه (Baume & Mercier)

تأسست في عام 1830 و هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة الشركة السويسرية الفاخرة ريتشمونت (Richemont). تتمتع بوم أند مرسييه باعتراف دولي وهي من أقدم 7 ماركات للساعات السويسرية. بوم أند مرسييه، ملحمة الأسرة، تركت بصمتها على صناعة الساعات منذ نشأتها مع الالتزام التام في المحافظة على إدامة هذا التراث والاستمرار في تقديمها للأجيال المقبلة.

4. باتيك فيليب (Patek Philippe)



المعروفة بإنتاج مكوناتها الخاصة، باتيك فيليب هي علامة تجارية فاخرة تستخدم في المقام الأول حركات ذاتية الملء مرخصة من طرف المعهد السويسري الرسمي لاختبار الكرونومتر (COSC) . تعرف العلامة التجارية السويسرية بإدخالها للعديد من التعقيدات المبتكرة، مثل مؤشر (Moonphase)، مؤشر سنة الكبيسة (Leap Year Indicator) ، تصحيح التقويم السريع (Rapid Calendar Correction)، كلها اضافات لتحسين الدقة.


3.رولكس (Rolex)



تحمل كل ساعة رولكس والكرونومتر السويسرية ختم أحمر معتمد رسميا من (COSC) ، التي تمنح ل 6% فقط من مصنعي الساعات في سويسرا الذين يملكون معدل دقة 99.998٪.لضمان الأداء المتميز و الاعتمادي، يتم تجريب الساعات و هذ بإخضاعهم لظروف قاسية، مثل أعماق المحيطات، قمم الجبال، الصدمات العنيفة التي تفوق حوادث المرور بكثير. على سبيل المثال، تستطيع ساعة (Oyster Perpetual)  مقاومة ضغط الماء الى عمق يصل حتى 100 متر.


2. بريتلينغ (Breitling)


ينتمي بريتلينغ إلى قلة نادرة لتطوير وتصنيع جميع الحركات الميكانيكية داخل ورش عمل خاصة. كل النماذج تحتوي على كرونومتر معتمد. تستخدم بريتلينغ، بشكل حصري، حركات السوبر كوارتز (SuperQuartz)، و التي تتعدى دقتها 10 مرات الكوارتز القياسية (standard quartz).


1. أوميغا (Omega)


ظابطة الوقت الرسمية في الألعاب الأولمبية منذ عام 1932، أوميغا تحمل براءة اختراع للمقياس المدرج (Co-Axial caliber)، والذي أحدث ثورة في الكفاءة الميكانيكية المعترفة من طرف (COSC) . نموذج (The Master Co-Axial)، يقاوم الحقول المغناطيسية على نطاق صناعي الذي يزيد عن 15000 غاوس. كما أن العديد من مودالات ساعات أوميغا استخدمت في سلسلة جيمس بوند Seemaster.