Seifwedeif

Seifwedeif
Vision to close the gap between two different generations at life by putting their concerns and needs and making a useful discussion to continue communication between them

مشاركة مميزة

مصر...اللى ممكن متعرفهاش- محميات مصر- الجزء الأول

محمية ابو جالوم محمية طبيعية في "1992" وتتميز هذه المنطقة بطبوغرافية خاصة ونظام بيئي متكامل تنفرد بنظام كهفي تحت الماء و...

الاثنين، 14 نوفمبر 2016

آلة الزمان ...حقيقة أم خيال



هل تعتقد حقا ان الاختراع الوهمى والمعروف بألة الزمن موجود فعلا ؟ وان لم يكن موجود هل من الممكن ان يتم الكشف عن اختراعه يوما ما ؟؟

تناولت الاعمال الدراميه المصريه والعربيه والعالميه ايضا موضوع الة الزمن كنوع من الفنتازيا او التخيل الكوميدى وحتى فى افضل تناول له على انه خيال علمى لم يتخطى مرحلة الخيال .


هناك ادلة قويه جدا تفيد ان الة الزمن ليست خيال بل واقع ودليله موجود بين ايدينا ولكن لا احد يستطيع ان يتحمل مسؤليه الاعلان عنه .....................
هيا بنا نلقى نظرةعلى الدليل .....


الدليل مستمد من لغز كهوف تاسيلى :



هي سلسلة من الكهوف تقع فى مُرتفعات ( تاسيلي ) على الحدود الليبية الجزائرية ، تم اكتشافها بالصدفة فى العام 1938 .. ولكن مُحتوياتها كانت مُذهلة ، وجعلتها تتحول من مُجرد كهوف فى سلسلة مُرتفعات ، إلى واحدة من أكثر الألغاز غموضاً التى يحاول العلماء البحث عن تفسير علمي ومنطقى لها حتى يومنا هذا ، ودون جدوى ..


فعلى جُدران تلك الكهوف ارتسمت نقوش ورسومات قديمة جداً تُشير إلى أن ثمة حضارة قديمة كانت فى هذه المنطقة .. إلى الآن الامر عادي ومقبول تماماً لأي عالم حفريات او آثار .. ولكن الرسوم – بعد التدقيق المبدئي لها – كانت تُشير إلى امور غير عادية على الإطلاق ، بالنسبة لرسومات قديمة فى سلسلة كهوف مهجورة ..


رسومات لمخلوقات بشرية تطير فى السماء ، وترتدي أجهزة طيران ، وملابس شبيهة لملابس روّاد الفضاء ومركبات فضائية .. وهناك أيضاً رسومات لبعضهم يرتدي ملابس تشبه ملابس الضفادع البشرية ، وآخرون يتوجهون لما يُشبه اسطوانات غامضة تبدو أنها تهبط من السماء !



لذلك ، الباحثون والعلماء الذين توافدوا على هذه المنطقة قرروا ان يقوموا بالشيئ المنطقي الوحيد الذي يُثبت جدية هذه الرسومات من عدمها ، وهو دراسة ( عُمر ) هذه اللوحات والرسوميات .. فكانت المُفاجأة أن عُمرها يتراوح مابين 17 – 20 ألف عام !


بعد هذه الحقيقة العلمية المؤكدة ، ظهرت كل النظريات المُختلفة التى يقول بعضها ان ثمة مخلوقات فضائية جاؤوا إلى هذه المنطقة فى هذا الوقت السحيق من عُمر الحضارة البشرية ، وأرادوا ترك أثر بها .. 

ونظريات أخرى تقول أن هذه الرسوم والجداريات رسمها بشر من المُستقبل استطاعوا ان يعودوا إلى الماضي بتقنية مُعينة سيتوصلون إليها ، وأرادوا ترك هذا الأثر للتعبير بأنهم استطاعوا للعودة إلى الماضي .. ونظريات ثالثة تُشير أن هذه رسوميات وضعها أهل أطلانطس الغارقة ، الذين توصلوا لعلوم وتقنية مُذهلة تُضارع ما وصل إليه البشر اليوم .. إلخ 


ولكن من بين كل هذه النظريات هناك نظرية الة الزمن التى تبرز كاهم النظريات والأقرب للصحة وذلك لعدة اسباب وهى :
1- الحضارة الخاصة بقارة اطلانتس الخرافيه لا يمكن الجزم بها او حتى التصديق ولو لحظه انها صحيحة حيث لم يثبت اصلا اى شىء عن وجود هذه القارة
2- دقة الرسومات المكتشفه على جدران الكهوف لا يمكن ان تكون رسوم تخيليه 
3- هدف من رسم هذه الرسوم ان يثبت للناس شىء ما ..الا وهواكتشاف آلة الزمن 
الاحتمال الاكبر ان الاله موجوده حاليا ولم يعلن عنها او توشك ان تتواجد حيث تباسب الرسوم عصرنا الحالى.

 
كما ان كثيرا من الأفكار الخيالية فى افلام هوليود تم الكشف عنها فيما بعد على انها حقيقة مثل المواد التكنولوجيه المستخدمة من قبل اجهزة المخابرات الامريكية وبعض انواع الاسلحة التى كانت مجرد خياال عبمى ثم سلكت طريقها الى حياتنا كواقع مسلم به !

مالا نعرفه عن فوائد التمر وأكتشفه الطب الحديث


بعضنا يعرف أن للتمر فوائد عظيمة البعض الأخر يكفيه توصية النبى محمد صلى الله عليه وسلم لكن إذا توقفنا لنعدد فوائد التمر على جسم الأنسان لن يستطيع اى منا ذكر اكثر من خمس فوائد للتمر

وهذا معناه أن للتمر قيمة غذائية عظيمة وهو مقوٍ للعضلات والأعصاب ومرمم ومؤخر لمظاهر الشيخوخة، وإذا أضيف إليه الحليب كان من أصلح الأغذية وخاصة لمن كان جهازه الهضمي ضعيفاً.
وقد جاء عن التمر وفوائد تناوله الكثير من الروايات عن النبي (صلى الله عليه وآله) وأهل بيته المعصومين (عليهم السلام) ومنها عن أبي عبد الله عن آبائه (عليهم السلام) قال: قال أمير المؤمنين (عليه السلام): (ما تأكل الحامل من شيء ولا تتداوى به أفضل من الرطب).


ولعل ذلك هو السر في قوله سبحانه وتعالى لمريم (عليها السلام) حينما فاجأها المخاض إلى جذع النخلة إذ نقرأ في القرآن الكريم (وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطباً جنياً* فكلي واشربي وقري عيناً).


وعن أبي عبد الله عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) لعلي (عليه السلام): (يا علي إنه ليعجبني أن يكون الرجل تمرياً).

وفي حديث لأمير المؤمنين (عليه السلام) قال: (خير تمراتكم البرني فأطعموا نساءكم في نفاسهن تخرج أولادكم حلماء).

وعن أمير المؤمنين (عليه السلام) قال: (كلوا التمر فإن فيه شفاء من الأدواء).

وعن رسول الله (صلى الله عليه وآله): (كلوا التمر على الريق فإنه يقتل الديدان في البطن).

وعنه (صلى الله عليه وآله): (من أصبح بتمرات من عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر).

هذا هناك العديد من الفوائد التى اظهرها العلم الحديث للتمر منها

ظهر تحليل التمر الجاف - حسب المصادر الطبية - أن فيه 70.6% من الكربوهيدرات و2.5% من الدهن و33% من الماء و1.32% من الأملاح المعدنية و10% من الألياف وكميات من الكورامين وفيتامينات أ - ب1 - ب2 - ج، ومن البروتين والسكر والزيت والكلس والحديد والفوسفور والكبريت والبوتاس والمنغنيز والكلورين والنحاس والكالسيوم والمنغنيزيوم.
هل تصدق بأن التمر لا ينقل الجراثيم أو الميكروبات وأن السوس الذي بداخله
((التمر القديم)) يلتهم الأميبا ويفتك بالجراثيم التي قد تصيب الإنسان
لولا فضل الله في التمر لأصيب أهل الجزيرة العربية بأمراض لا يعلم مداها
إلا الله
.....
هل تعلم بأن الذي يأكل التمر يوميا لا يقربه الجن
.....
هل تعلم بأن أعظم غذاء ودواء لرجال الفضاء هو التمر وهو أكثر من الكافيار صحياً
.....
هل تعلم بأن ليف النخيل أفضل منظف للجسم البشري ويحميه من الأمراض الجلدية
.....
هل تعلم أن التمر لو غلي وشرب كالشاي يفرح القلب الحزين
.....
هل تصدق بأن تمر المدينة المنورة أكثر من ستين صنفاً وهو أفضل تمر في العالم
.....
هل تعلم بأن تمر البرحي يعد أكسيرا للشباب وفيه سر عظيم بأنه ينشط الغدد ويقوي الأعضاء
.....
هل تعلم بأن كل مائة جرام من التمر تحتوي على 318 سعراً حرارياً يقابلها
315 سعراً حرارياً في كل مائة جرام من العسل وأن التمرة الواحدة تمدك
بسعرات حرارية تكفي لمجهود يوم كامل ملؤه النشاط والحيوية
.....
هل تعلم بأن أعظم غذاء يناله المقاتل في الحرب هو التمر لأنه يمده
بالسعرات الحرارية ويقويه وينشط لديه الغدة الكظرية مما يجعله مقداما
شجاعا لا يهاب الموت
لا ترمي نواة التمر بعد الآن : سبحان الله .. ر بنا ما خلقت هذا باطلا
لا ترمي نواة التمر بعد الآن :
• إذا أحرقت نواة التمر وسحقتها انبتت رموش العين , واحدت البصر ، وسودت العين .
ويطحن ويخلط مع زيت الزيتون ويستعمل للشعر فهو يساعد عالى نمو الشعر
• بالنسبة لنوى التمر واستعماله كقهوة تعتبره النساء من أقوى المغذيات والمدرات لحليب المرأة المرضع .
• يساعد نوى التمر إذا استعمل كبخور بعد الولادة ؛ لإعادة الرحم إلى مكانه ،
وللتخفيف من آلام المفاصل .
• يساعد نوى التمر في تسكين آلام الأسنان ، وذلك بتكسير النواة وجعلها في الفم ، واستحلابها ، فتقوم المادة الموجودة فيها بالتخدير لتميزها بطعم مر وقابض .
• يستعمل ككحل ، وذلك بطحنه وتحميسه على النار حتى يسود ويقال: إن الكحل المصنوع من نوى التمر يقوى رموش العينين
• يمكن الاستفادة من نوى التمر حيث يمكن إنتاج ما يعرف ببديل الكاكاو (أو الشوكلاتة) وقد أجريت البحوث على ذلك وثبت نجاحها عندما خلطت مع الآيسكريم لم يستطع من أجريت عليهم التجربة التمييز بين الآيسكريم المضاف اليه الشوكلاتة أو المضاف إليه مسحوق نواة التمر المحمص .
كما وأن إحدى الشركات الأجنبية قد انتجت ما يسمى الآن ببديل القهوة بدون كافيين من نواة التمر ويستعمل بكثرة
التجارب أثبتت فائدتها لمرضى السكر والوقاية من «السرطان»

المصدر: