Seifwedeif

Seifwedeif
Vision to close the gap between two different generations at life by putting their concerns and needs and making a useful discussion to continue communication between them

مشاركة مميزة

مصر...اللى ممكن متعرفهاش- محميات مصر- الجزء الأول

محمية ابو جالوم محمية طبيعية في "1992" وتتميز هذه المنطقة بطبوغرافية خاصة ونظام بيئي متكامل تنفرد بنظام كهفي تحت الماء و...

الاثنين، 19 سبتمبر 2016

ماذا تعرف عن لعبة الكريكيت وقواعدها؟



يلعب الكريكيت فريقان يتكون كل منهما من 11 لاعباً, ويقومون بضرب الكرة ورميها بالتناوب. تعرف على أسس وقواعد لعبة الكريكيت الممتعة

رغم ان لعبة الكركيت تتضمن الوقوف الا انها تتضمن ايضا بعض الاندفاعات القصيرة من الركض والرمي. فقد تساعدك هذه اللعبة على تحسين قدرتك على الثبات والتحمل واللياقة البدنية والقدرة على التنسيق بين العين واليد.

ما هدف لعبة الكريكيت؟

هدف اللعبة هو احراز نقاط اكثر من الفريق المنافس.

يلعب الكريكيت فريقان يتكون كل منهما من 11 لاعبا، ويقومون بضرب الكرة ورميها بالتناوب. حيث يقف ضارب الكرة امام مجموعة من الحاملات الخشبية تعرف بالجذوع. ويحاول رامي الكره بضرب الجذوع بالكرة لاخراج الضارب جارج الملعب. ويدافع الضارب عن الجذوع ويحاول ان يضرب الكرة بسرعة على قدر الامكان.

وعندما يقوم الضارب بضرب الكرة، يركض حتى يصل الى مجموعة الجذوع الاخرى في نهاية ساحة الملعب التي تبلغ 22 ياردة والمعروفة بالوكت لاحراز نقطة.




نصائح للتدريب على لعبة الكريكيت
يجب ان تقوم بالاحماء قبل ان تلعب الكريكيت وان تقوم بتمرين التبريد عند الانتهاء من اللعب. يجب ان تشرب الكثير من السوائل قبل واثناء وبعد التدريب على اللعبة وعند ممارستها. يجب ان تستخدم شبكة التدريب كي تتدرب على ضرب الكرة. ممارسة التمرينات المرنة ولعب العاب صغيرة.

نصيحة للبدء في ممارسة لعبة الكريكت قد يبدا الاطفال بلعب نسخة المبسط للعبة الكريكيت تعرف بكى ويك كريكيت. حيث تلعب هذه اللعبة باستخدام مضرب وكرة بلاستيكية.

ما هي المعدات التي احتاجها؟




بالنسبة لملعب الكريكيت، فكل ما تحتاجه هو اذراع الكريكيت ومضارب وكرة لينة. وعند استخدام كرة الكريكيت الصلبة، فانت تحتاج ان ترتدي خوذة وواقي الكاحل وقفازات ومضرب وكرة جلد حمراء. وعندما تلعب في النادي، فقد تتواقر هذه المعدات بشكل عام، لكن اذا استمريت في اللعب فقد تحتاج ان تمتلك مضرب خاص بك وملابس واقية.


المصدر:  NHS Logo

ليست هناك تعليقات: