Seifwedeif

Seifwedeif
Vision to close the gap between two different generations at life by putting their concerns and needs and making a useful discussion to continue communication between them

مشاركة مميزة

مصر...اللى ممكن متعرفهاش- محميات مصر- الجزء الأول

محمية ابو جالوم محمية طبيعية في "1992" وتتميز هذه المنطقة بطبوغرافية خاصة ونظام بيئي متكامل تنفرد بنظام كهفي تحت الماء و...

الخميس، 10 نوفمبر 2016

المبنى "الأخضر" وسط حديقة للحيوانات في الإمارات؟




مبنى أخضر بالقرب من الطبيعة للحفاظ على البيئة، هذا ما يمثله مركز علوم الصحراء الواقع في حديقة حيوانات العين، بدولة الإمارات العربية المتحدة، ليعكس عدداً من الابتكارات في مجال الطاقة النظيفة وكيفية التقليل من استهلاك المياه والكهرباء.

حصل على مركز أعلى تصنيف من قبل برنامج "استدامة،" وهو من بين أبرز برامج حكومة أبوظبي، كما حصل على اللؤلؤة الخامسة في مرحلة التصميم والبناء والتصنيف البلاتيني ضمن برنامج الاستدامة العالمي "LEED".


المبنى يحوي العديد من الأنظمة الخاصة بالحفاظ على البيئة وتقليل استهلاك الطاقة.
مثل التبادل الحراري بين عناصر البيئة المختلفة، وحفظ حرارة الشمس لتسخين المياه، وتبريد المبنى باستخدام فرق الحرارة بين مكونات البناء والبيئة الخارجية.
كما تستخدم المياه لتبريد الأرضيات وامتصاص الحرارة داخل المبنى. ويقل استهلاك المبنى للطاقة بنسبة 60٪ مقارنة بمبانٍ تقليدية بهذا الحجم.






ليست هناك تعليقات: