Seifwedeif

Seifwedeif
Vision to close the gap between two different generations at life by putting their concerns and needs and making a useful discussion to continue communication between them

مشاركة مميزة

مصر...اللى ممكن متعرفهاش- محميات مصر- الجزء الأول

محمية ابو جالوم محمية طبيعية في "1992" وتتميز هذه المنطقة بطبوغرافية خاصة ونظام بيئي متكامل تنفرد بنظام كهفي تحت الماء و...

السبت، 22 أكتوبر 2016

3 خطوات اتخذتها سنغافورة لاستبدال وسائل النقل التقليدية بأخرى بدون سائق


على الرغم من أن هناك كثيرًا من دول العالم التى بدأت فى السعى للدخول عالم القيادة الذاتية، إلا أن سنغافورة كانت من أنشط تلك الدول، وخلال الفترة الماضية تمكنت من اتخاذ الكثير من الخطوات المهمة فى سبيل نشر ثقافة القيادة الذاتية فى البلاد والاستغناء فى المستقبل عن الوسائل التقليدية.

التاكسى ذاتية القيادة


خلال شهر أغسطس الماضى تم بدأ تشغيل أول سيارة أجرة "تاكسى" ذاتية القيادة فى العالم فى سنغافورة، حيث تم إطلاقه من خلال الشركة الناشئة nuTonomy المتخصصة فى برمجيات السيارات والتى تعد أول شركة فى العالم تقدم خدمة ركوب ذاتية القيادة.

حافلات بدون سائق





فى خطوة جديدة تجاه القيادة بدون سائق، أعلنت الحكومة فى سنغافورة عن خطوة جديدة لبدأ اختبار الحافلات الذاتية القيادة لنقل الركاب من مكان لآخر دون أى تدخل بشرى، وهذه الحافلات إذا نجحت فى الاختبار سيتم تعميمها داخل عدد كبير من المدن هناك لنقل المواطنين.

السيارات الشخصية


هناك كثير من الشركات التى بدأت بالفعل فى اختبار السيارات ذاتية القيادة فى عدد كبير من مدن العالم، ولكن سنغافورة قررت الاستفادة من هذه التكنولوجيا بشكل مبتكر، وأعلنت عن خطة لدمج تقنيات إضافية داخل تلك السيارات لتساعدها فى تنظيف المدن تلقائيًا.
 


ليست هناك تعليقات: